كوفالام هو شاطئ مشهور عالميا مع ثلاثة شواطئ الهلال المجاورة. وهي مكانة شعبية للسياح ، وخاصة الأوروبيين منذ 1930 . وقد جعلت برعن صخري ضخم على الشاطئ خليج جميلة من المياه الهادئة ومكانة مثالية للاستحمام البحر.

الخيارات الترفيهية كثيرة متنوعة في هذا الشاطئ . بعض منها حمامات الشمس والسباحة والتدليك بالأعشاب لتنغيم الاجسام والبرامج الثقافية الخاصة و رحلة المبحرة .....
الشمس الاستوائية يعمل بسرعة بحيث يمكن للمرء أن يرى الحمرة من نحاسي تان على الجلد بدقائق قليلة .
الحياة على الشاطئ تبدأ في وقت متأخر من النهار، و يطول في الليل جيدا. ويضم المجمع الشاطئ سلسلة من البيوت الميزانية والمنتجعات الصحية الايورفيدا ، ومرافق الاتفاقية ، ومناطق التسوق، و حمامات السباحة ، اليوغا ومراكز التدليك الايورفيدا .

تيروفانانتابورام ،هي عاصمة ولاية كيرالا، وهي 16 كم بعيد من كوفالام والحصول هناك ممكن بدون أي متاعب . ولكن إذا كنت في العطلة السياحية الأفضل لكم بالبقاء في كوفالام وزيارة المدينة ايضا .

مدينة تيروفانانتابورام لديها أماكن مثيرة للاهتمام أن نرى مثل متحف نابيير ، و معرض الفنون "شيترا لانكا" ، ومحطة تلة بادمانابهاسوامي ، وبونمودي الخ.... و معهد SMSM ، وهي مملوكة للدولة الحرف اليدوية وهي مركز تجاري، وهي المكانة المثالية لالتقاط التحف العرقية وغيرها من المواد .